NSA تجسست على مواطنين أمريكيين فقط لأنهم مسلمون !

NSA تجسست على مواطنين أمريكيين فقط لأنهم مسلمون !

يبدو أن مشاكل وكالة الأمن القومي الأمريكية المعروفة اختصارا بـ NSA مع عدم احترام الحياة الخاصة و خصوصيات المستخدمين لن تتوقف أبد, و آخر هذه المشاكل هي تسريبات صحفية تؤكد أن الوكالة قامت بالتجسس على عدد من الأمريكيين فقط لأنهم مسلمون مما سيثير الكثير من الجدل.

و قد كشف الصحفي (جلين غرينوالد) من صحيفة (TheIntercept) أن وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA بالإضافة إلى FBI تجسسوا على عدد كبير من المسلمين الأمريكيين من دون أن يكونوا من المشتبه فيهم في الفترة ما بين 2002 و 2008 فقط من أجل معتقداتهم الدينية.

و من بين العديد من الأمريكيين الذين تعرضوا للتجسس فهناك خمسة من كبار الشخصيات الإسلامية في أمريكا و رغم أنهم غير متورطون في أي عمليات ضد الولايات المتحدة الأمريكية إلا أن السلطات كانت تتجسس عليهم بموجب قانون Foreign Intelligence Surveillance Act.

و سيكون أمام هؤلاء الشخصيات الإسلامية المعروفة الحق في رفع دعوى قضائية ضد السلطات الأمريكية بسبب هذا التجسس بما أن قانون Foreign Intelligence Surveillance Act يتطلب أن تقوم الحكومة الأمريكية بإثبات تورط هؤلاء الأشخاص في أنشطة مشبوهة قبل اعطاء الإذن بمراقبتهم وهو الأمر غير الثابت في هذه القضية.

و من الواضح أن وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA ستكون أمام فضيحة جديدة مشابهة لما حصل على إثر تسريبات إدوارد سنودن.


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة مدونة خبراتي ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين